الأولىالحدث

رئيس الجمهورية يستقبل سفيرة الدانمارك في زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهامها

استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، سفيرة الدانمارك لدى الجزائر، السيدة كاترين فروم هوير، التي أدت له زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهامها الدبلوماسية على رأس بعثة بلادها بالجزائر.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الأعراف الدبلوماسية المتبعة عند انتهاء مهام السفراء المعتمدين لدى الجزائر، حيث شكل مناسبة لتجديد التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع الجزائر ومملكة الدانمارك، واستعراض مسار التعاون الثنائي الذي شهد تطورًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة في عدد من القطاعات الحيوية.

وترتبط الجزائر ومملكة الدانمارك بعلاقات تعاون تشمل مجالات متعددة، من بينها الصحة، والصناعة الصيدلانية، والطاقات المتجددة، والاقتصاد، والثقافة، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعكس الإرادة المشتركة للبلدين في تعزيز الشراكة وتوسيع آفاق التعاون.

كما تعكس هذه الزيارة مستوى العلاقات الودية والاحترام المتبادل بين الجزائر ومملكة الدانمارك، في ظل حرص الجانبين على مواصلة العمل المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة، ويساهم في تعزيز التبادل الاقتصادي والثقافي والعلمي بين البلدين.

وحضر اللقاء وزير الدولة، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد، إلى جانب مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدبلوماسية، السيد عمار عبة.

وتندرج هذه الزيارة ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها رئيس الجمهورية مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الجزائر، تأكيدًا على أهمية الدبلوماسية في تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع مختلف الدول الشريكة، ودعم الحوار والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويؤكد المستوى الذي بلغته العلاقات الجزائرية-الدانماركية وجود فرص واعدة لمواصلة تطوير التعاون في مجالات استراتيجية، لا سيما المرتبطة بالتحول الطاقوي، والصناعة، والابتكار، بما يفتح آفاقًا جديدة للشراكة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2

زر الذهاب إلى الأعلى