الأولىالحدث

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السيد السعيد سعيود، مساء اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، بقصر الحكومة، وفداً رفيع المستوى من جمهورية النيجر الشقيقة،

استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السيد السعيد سعيود، مساء اليوم الثلاثاء 23 جوان 2026، بقصر الحكومة، وفداً رفيع المستوى من جمهورية النيجر الشقيقة، يترأسه الأمين العام لوزارة الداخلية والأمن العمومي والإدارة الإقليمية، بحضور عدد من إطارات الوزارة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز علاقات الأخوة والتضامن القائمة بين الجزائر والنيجر، وتكثيف آليات التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ما يتعلق بتسيير الشأن المحلي والإدارة الإقليمية.

وخلال المحادثات، أكد السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل حرص الجزائر على مواصلة دعم وتعزيز التعاون مع جمهورية النيجر الشقيقة، معرباً عن استعداد القطاع لمرافقة الجانب النيجري عبر برامج للتكوين وتبادل المعارف، إلى جانب تقاسم التجارب الجزائرية في مختلف المجالات ذات الصلة.

من جهته، أشاد الوفد النيجري بحفاوة الاستقبال، مثمناً التجربة الجزائرية في عدد من المجالات، ومعبّراً عن اهتمام بلاده بالاستفادة من الخبرات الجزائرية بما يسهم في توطيد علاقات التعاون الثنائي وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين.

وقد شكّل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية مواصلة التشاور والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز روابط الأخوة والتعاون بين الجزائر والنيجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2

زر الذهاب إلى الأعلى