الأولىالحدث

وفد مجلس الأمة يشارك في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي بالقاهرة لتعزيز العمل العربي المشترك

شارك وفد عن مجلس الأمة الجزائري، اليوم، في أشغال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية، المنعقد بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، لمناقشة عدد من القضايا السياسية والاستراتيجية التي تشهدها المنطقة العربية.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر عقب اختتام أعمال اللجنة التحضيرية، التي درست الوثيقة الختامية ومشاريع القرارات المزمع اعتمادها، تمهيدًا لرفع مخرجات المؤتمر إلى القمة العربية المقبلة المرتقب تنظيمها في المملكة العربية السعودية، بما يعزز التنسيق البرلماني العربي المشترك.

وأكد المشاركون خلال أشغال المؤتمر أن المرحلة الراهنة تستدعي تعزيز التضامن ووحدة الصف والموقف بين الدول العربية، في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه المنطقة، الأمر الذي يتطلب تكثيف العمل العربي المشترك وتوسيع مجالات التشاور والتنسيق بين البرلمانات العربية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر ثلاثة ملفات استراتيجية رئيسية، تتمثل في تطورات القضية الفلسطينية، والتطورات الأمنية الأخيرة والاعتداءات التي طالت عددًا من الدول العربية، إلى جانب ملف تعزيز السيادة الرقمية العربية، باعتباره أحد أبرز التحديات التي فرضتها التحولات التكنولوجية المتسارعة.

ويرأس الوفد الجزائري في هذا المؤتمر جلول حروشي، ويضم كذلك السيناتور عيسى بورقبة، حيث يشارك الوفد في النقاشات الرامية إلى بلورة موقف برلماني عربي موحد يعزز الأمن والاستقرار ويحمي سيادة الدول العربية.

ويُعقد المؤتمر تحت شعار: «رؤية برلمانية عربية لتعزيز السيادة الرقمية العربية وحماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي»، في سياق الجهود العربية الرامية إلى مواكبة التحديات السياسية والرقمية وتعزيز آليات العمل العربي المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2

زر الذهاب إلى الأعلى