
البليدة – نقل وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السعيد سعيود، اليوم الأحد، رسالة شكر وتقدير من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى المدير العام للحماية المدنية وكافة منتسبي هذا السلك، تثمينًا للجهود التي يبذلونها والنتائج الميدانية التي حققوها في أداء مهامهم.
وأوضح الوزير أن هذه الرسالة تأتي تقديرًا للأداء المتميز الذي أبانت عنه مصالح الحماية المدنية على المستويين الوطني والدولي، سواء من خلال التدخلات الميدانية أو عمليات الإغاثة والمرافقة في مختلف الظروف والحوادث، بما يعكس احترافية هذا السلك وجاهزيته الدائمة لخدمة المواطنين.
وجاء ذلك خلال إشراف وزير الداخلية على مناورة ميدانية واسعة النطاق لمحاكاة مكافحة حرائق الغابات بمنطقة واد الكراش بالشريعة في ولاية البليدة، بحضور عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، يتقدمهم المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، والمدير العام للحماية المدنية، العقيد بوغلاف بوعلام.
واستمع الوزير، بالمناسبة، إلى عرض مفصل حول مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات لموسم 2026، تضمن مختلف التدابير الوقائية والتنظيمية والعملياتية، إضافة إلى الوسائل البشرية والمادية المسخرة لضمان التدخل السريع والفعال عند اندلاع الحرائق.
وأكد السعيد سعيود، في كلمته، أن النتائج المحققة تعكس تضافر جهود جميع المتدخلين، مشيدًا بالدور الذي تضطلع به الحماية المدنية إلى جانب مختلف الأسلاك الأمنية، وكذا مساهمة فعاليات المجتمع المدني في دعم عمليات الوقاية والتدخل.
كما أبرز أن فعالية التنسيق وسرعة الاستجابة أسهمتا بشكل كبير في الحد من الخسائر البشرية والمادية، رغم الظروف المناخية الصعبة التي ترفع من مخاطر اندلاع حرائق الغابات خلال فصل الصيف، مؤكدًا مواصلة تعزيز منظومة الوقاية والتدخل لحماية الأرواح والثروات الغابية.
ويأتي هذا التقدير الرئاسي ليجسد الاهتمام الذي توليه السلطات العليا في البلاد لمنتسبي الحماية المدنية، عرفانًا بما يقدمونه من تضحيات وجهود متواصلة في سبيل حماية المواطنين والممتلكات والحفاظ على السلامة العامة.




