
استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، اليوم الإثنين، بمقر المجلس بالعاصمة الجزائر، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى الجزائر، ألفونس فوهو ساهي، الذي أدى له زيارة وداع بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية بالجزائر.
وشكل اللقاء فرصة لاستعراض واقع العلاقات الثنائية التي تجمع الجزائر وجمهورية كوت ديفوار، حيث أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أهمية مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين وتطويره في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.
وأشاد إبراهيم بوغالي بالجهود التي بذلها السفير ألفونس فوهو ساهي طيلة فترة اعتماده بالجزائر، مثمنًا مساهمته في دعم علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، لاسيما في الجانبين البرلماني والدبلوماسي، بما أسهم في توطيد جسور التواصل والتفاهم بين المؤسستين التشريعيتين.
من جانبه، عبّر السفير الإيفواري عن امتنانه لحفاوة الاستقبال التي حظي بها خلال فترة عمله الدبلوماسي في الجزائر، مشيدًا بمستوى العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور متواصل في مختلف المجالات.
كما دعا إلى مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون، خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري، بما يستجيب لتطلعات البلدين ويفتح آفاقًا جديدة للشراكة والتعاون خلال المرحلة المقبلة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الديناميكية التي تشهدها العلاقات الجزائرية – الإيفوارية، والتي تتجسد في تنامي التعاون البرلماني والتنسيق السياسي، إلى جانب تطوير المبادلات الاقتصادية والثقافية، بما يعزز الشراكة الثنائية ويكرس دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم علاقات الجزائر مع الدول الإفريقية.




