الأولىالحدث

الوزير الأول سيفي غريب يشرف على إحياء اليوم الدولي لمكافحة المخدرات ويؤكد التزام الدولة بتعزيز الوقاية والمكافحة

أشرف سيفي غريب، بتكليف من عبد المجيد تبون، صباح أمس بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، على مراسم إحياء اليوم الدولي لمكافحة المخدرات، في محطة وطنية تعكس الأهمية التي توليها الدولة الجزائرية لملف الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية ومكافحتها.

وجرت فعاليات هذه المناسبة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية ومكافحتها، من خلال مقاربة شاملة تجمع بين الأبعاد الأمنية والصحية والتربوية والتوعوية، بما يسهم في حماية المجتمع، خاصة فئة الشباب، من مخاطر هذه الآفة.

ورُفع خلال إحياء المناسبة شعار “سنة من إطلاق الاستراتيجية الوطنية… معًا نرفع التحدي”، وذلك تزامنًا مع مرور عام على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية (2025-2029)، التي تهدف إلى تعزيز فعالية آليات الوقاية والمكافحة، وتكثيف التنسيق بين مختلف القطاعات والهيئات المعنية، لاسيما أجهزة الأمن، وقطاع العدالة، والصحة، والتربية، والجماعات المحلية.

وشكلت المناسبة فرصة لتقييم حصيلة السنة الأولى من تنفيذ هذه الاستراتيجية، واستعراض النتائج المحققة في مجالات الوقاية والعلاج والمكافحة، إلى جانب بحث السبل الكفيلة بتطوير الأداء المؤسساتي وتعزيز برامج التحسيس والتوعية، خاصة داخل المؤسسات التربوية والجامعية.

كما تناولت الفعاليات التحديات المستجدة المرتبطة بتطور أساليب تهريب وترويج المخدرات، وأهمية مواكبة هذه التحديات بالاعتماد على الوسائل والتقنيات الحديثة، وتعزيز التعاون الدولي، إلى جانب دعم مساهمة المجتمع المدني في نشر ثقافة الوقاية والتوعية.

ويؤكد إشراف الوزير الأول سيفي غريب على هذه المناسبة الوطنية حرص السلطات العليا في البلاد على جعل مكافحة المخدرات أولوية أمنية وصحية واجتماعية، تستوجب تضافر جهود جميع الفاعلين من أجل حماية المجتمع وترسيخ ثقافة الوقاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2

زر الذهاب إلى الأعلى